منتدى ثغر العراق
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم يرجى منك التسجيل معنا في المنتدى اذا رغبت لتفيد وتستفيد


برامج كمبيوتر وانترنت ونقال وثقافة عامة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
مرحبا بكم بصفحتنا على الفيس بوك ...للدخول الرابط اسفل صفحة المنتدى الرئيسية

شاطر | 
 

 حقائق أغرب من الخيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
avatar

عدد الرسائل : 214
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: حقائق أغرب من الخيال    الإثنين 19 سبتمبر - 0:34



أغرب كتابه مسمساريه تكتشف هي تلك التي وجدت على قطة من الطين صغيرة الحجم وقد نقش عليها كاتب بابلي قديم صلاة من 144 كلمة في 30 سطر.ولما كانت العدسات المكبره لم تخترع بعد السنة 3500، فإن الكتاب كانوا يقومون بهذا العمل المجز بواسطة النظر من خلال قصبه مجوفه.

*أقدم شعر مستعار ..

أول لمة شعر مستعار شقراء هي التاج الذي كان ملوك أور الكلدانيين يضعونه على رؤوسهم في المناسبات الاحتفاليه قبل خمسة الآف سنة، وكان مصنوعا من الذهب الخالص.

*صدع هو مدخل مدينة:

المدخل الرئيسي لمدينة البتراء الأردنيه هو صدع طوله 135 مترا، يلتف ويدور بين جدارين من الصخر الصلب يرتفعان زهاء 110 أمتار. والصدع هذا من الضيق بحيث أنه في أماكن كثيره يكاد الجداران يتلامسان في العلاء!

*الحاكم الحذر ..

كان فرنشيسكو موروسيني (1618 - 1694) حاكم مدينة البندقيه المحارب يصلي دائما قبل أن يغادر منزله، ويحمل باستمرار كتاب صلاة. غير أن هذا الكتاب كان مجوفا لإخفاء مسدس حذرا من السفاحين والقتله.

*قطع نقدية تحمل في الفم:

قطعة نقديه فضيه إغريقيه قديمه سكت قبل حوالي 2400 سنه، تعرف بإسم "ليترا" كان اليونانيون من فرط صغرها يحملونها في أفواههم. وكانت مجرد رقاقة لاتزن إلا تسعة غرامات.

*الميداليات..

تصنع ميداليات في التيبيت بمزج الطين الأحمر بالعظام المسحوقه المأخوذه من جثث رجال الدين التيبيتيين.

*عجائب الأرقام:

للأرقام لغة عجيبه ودقيقة، فهي إذا رتبت بأشكال معينه كثيرا ما ينتج عنها نتائج مذهله.هل تعلم مثلا أننا إذا ضربنا حاصل ضرب الرقم 37 بالرقم 3 بأي عدد من واحد الى تسعه، نحصل في كل مره على ثلاثة اعداد متشابهه للعد الذي نضرب به؟
وإذا ضربنا الرقم 123456789 بالرقم 9 ثم ضربنا الحاصل بأي رقم من 1 الى 9 يكون حاصل الضرب دائما الرقم الذي نضرب به مكررا تسع مرات.

*ضريح الجمل..

شيد ضريح الجمل، في مدينة طيبا بالهند، فوق المكان الذي دفن فيه جمل يدعى "ميلو" كان يحمل يوميا إناء يجمع فيه الحبوب متنقلا من باب الى باب، للتصدق بذلك الى الفقراء.

*تذكار طيور اللقلق:

برج وكنيسة اوستايم في مقاطعة الأزاس الفرنسيه، ويقوم فوقه عش اللقلق. ومن غريب المصادفات أن القصف الجوي خلال الحرب العالميه الثانيه لم يصب البرج مع ان سائر اجزاء الكنيسه تهدمت واصبحت ركاما. ومايزال ظاهرا الى اليوم البرج وفوقه العش، كتذكار لطيور اللقلق في الأزاس.

*حور السلام..

شجرة الحور هذه زرعت في يينا، بألمانيا، سنة 1815 لتكريس نهاية الحروب النابوليانيه، وبدء فترة السلام، غير انها سقطت فجاه في أول آب 1914، يوم اندلاع شرارة الحرب العالميه الأولى في ألمانيا.








_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thkaraliraq.yoo7.com
 
حقائق أغرب من الخيال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثغر العراق :: منتدى المنوعات-
انتقل الى:  
أنت غير مسجل فى منتدى ثغر العراق . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا