منتدى ثغر العراق
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم يرجى منك التسجيل معنا في المنتدى اذا رغبت لتفيد وتستفيد


برامج كمبيوتر وانترنت ونقال وثقافة عامة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
مرحبا بكم بصفحتنا على الفيس بوك ...للدخول الرابط اسفل صفحة المنتدى الرئيسية

شاطر | 
 

 غزال بالغ داخل معدة ثعبان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
avatar

عدد الرسائل : 214
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: غزال بالغ داخل معدة ثعبان   الخميس 2 أغسطس - 15:48



تم العثور على ايل بالغ داخل معدة ثعبان من نوع بورومي، بعد ان تم القبض على الثعبان وقتله في حديقة وطنية في الولايات المتحدة. والمفاجىء بالامر ان الثعبان قد ابتلع الأيل بكامله. وهو من اكبر الزواحف التي وجدت في جنوب فلوريدا على الاطلاق. وقد قال سكيب سنو المتخصص بعلم الافاعي الذي اجرى تشريح لجثة الثعبان في بارك ايفرجليدز الوطني ان حجم الثعبان كان 44 انشا وبداخلها كان غزال وزنه 6 رطل.





وتابع قائلا: "من الواضح ان هذا الحدث فريد من نوعه وهو يثبت ان هذه الافاعي تستطيع ابتلاع حيوانات باحجام هائلة". وقال ان الثعبان المفترس قد ترصد لفريسته ثم التف حوله ليقضي عليه ساحقا عظامه ثم اكل جثته. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها القبض على ثعبان بعد فترة قصيرة من تناوله الغزال، مما سمح للعلماء الأحياء معرفة مدى كبر الفريسة الممكنة لهذا الثعبان، وذلك نقلا عن "صن سنتينل".
وقال سكوت هاردن، منسق لجنة الحياة البرية في فلوريدا للانواع لغريبة ان القبض على الثعبان كان حاسما لمنع انتشار هذا النوع من الافاعي شمالا. فمن الواضح ان هذه من اكبر الافاعي التي وجدناها في فلوريدا. وقد ازداد انتشار هذا النوع من الثعابين البورمية في ايفرجليدز خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب اقتناء السكان لها لتربيتها كحيوانات اليفة.
قال مسؤولو الحياة البرية الاتحادية ان السكان قد اطلقوا سراح الافاعي بعد ان ازداد حجمها بشكل هائل كما وان بعض هذه الافاعي قد فر هاربا خلال الاعصار عام 1992. هذه الثعابين التي اكتشفت قبل عامين في جنوب فلوريدا تتغذى بالاساس على ثديات اصغر منها كالعصافير ولكن الثعابين الكبيرة منها تتغذى على التماسيح والغزلان.
واكبر ثعبان موجود دُعي ميدوسا وكا بطول 25 قدم في مدينة كانساس ويستطيع التغذي على شخص كامل. في العام الماضي قام علماء من الدنمارك باستعمال التكنولوجيا الحديثة ليراقبوا داخل اعضاء افعى واستغرقت الافعى 132 ساعة لتهضم فأرا بالكامل عن طريق توسع معدتها وتسارع نبضات القلب. وبحسب الخبراء هذا النوع من الافاعي يصوم لفترة طويلة حتى يبتلع فريسة هائلة الحجم تصل الى 50 بالمئة من وزنها.





منقول للفائدة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thkaraliraq.yoo7.com
 
غزال بالغ داخل معدة ثعبان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثغر العراق :: منتدى المنوعات-
انتقل الى:  
أنت غير مسجل فى منتدى ثغر العراق . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا