منتدى ثغر العراق
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم يرجى منك التسجيل معنا في المنتدى اذا رغبت لتفيد وتستفيد


برامج كمبيوتر وانترنت ونقال وثقافة عامة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
مرحبا بكم بصفحتنا على الفيس بوك ...للدخول الرابط اسفل صفحة المنتدى الرئيسية

شاطر | 
 

 وضع العراق الحالي هل هوحقيقة ام خيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
avatar

عدد الرسائل : 214
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: وضع العراق الحالي هل هوحقيقة ام خيال   الجمعة 6 أغسطس - 3:01

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابتديء الموضوع بهذه القصة الحقيقية التي حدثت في زمن النظام السابق وفي ايام الحصار المشؤوم
كان هناك في منطقة جنوب العراق رجل قد ماتت زوجته عن 9اولاد وفي نفس المنطقة كانت هناك ارمله لها ولد واحد فشاءت القسمة والنصيب ان تقدم هذا الرجل الى هذه المراة خاطبا لها وطالبا منها
الزواج على سنة الله ورسوله فوافقت المراة وتزوجا واصبحوا عائلة مكونة من 12 فرد واغلب العراقيين
في ذلك الوقت كان له حصة رغيف واحد من الخبر في كل وجبة طعام وشلون رغيف كان مااريد اذكر
على كل حال كانت هذه المراة تصنع احد عشر رغيف من الخبز لكل وجبة طعام وعندما تجلس العائلة
على سفرة الطعام تقوم ام البيت بتوزيع الخبر على الاولاد اقصد اولاد زوجها ويبقى ولدها بدون خبز
فتقول لهم يااولادي اخوكم الصغير بقي بدون خبر كل واحد يعطيه من حصته ربع رغيف!!
فيجتمع لهذا الولد اكثر من رغيفين ونصف من الخبز!!!
شاهد الحكاية على حكومتنا الحالية
بدل ما تعمر البلد وتزيد من قدرته الاقتصادية تقوم باضعاف الاقتصاد بدل ما تقوم بتشغيل المصانع
والشركات المتوقفة عن العمل من زمن سقوط النظام الى وقتنا هذا تقوم بايقاف عمل المصانع التي
تعمل وتدعم الاقتصاد الوطني وتساهم ولو بصورة نسبية في الحد من مشكلة البطالة مثل مصانع
البتروكيمياويات والاسمدة الكيمياوية في البصرة
والعذر انه تريد توفر الكهرباء للمواطنين
وكل المواطنين مازالوا يعانون من مشكلة الكهرباء وماكو اي تحسن بيها
وعمرنا ما شفنا ولاسمعنا دولة تعالج مشكلة وتسبب مشكلة اخرى
ومثل ما يكول المثل عذر اقبح من ذنب
هي هاي الامانة الي خلاها الشعب باعناقكم
هو هذا جزاء الشعب اللي تحدى الارهاب والموت وطلع ينتخبكم
مو الناس كامت تكول كلام والله من اسمعه قلبي ينزف دم
كامت تترحم على الطاغية الظالم ونست كل اللي سواه من وراكم
وين نروح بعد والمن نشتكي والمن نسولف همونا
انما نشكي همنا وحزننا اله الله وهو ارحم الراحمين
الله وياكم والتقي وياكم بمصيبة جديدة من مصايب بلدنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thkaraliraq.yoo7.com
ابن الخور



ذكر
عدد الرسائل : 12
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: وضع العراق الحالي هل هوحقيقة ام خيال   الجمعة 6 أغسطس - 3:21

السلام عليكم ورحمة الله
للاسف وضعنا حقيقة مو خيال
وحقيقة مره حيل وما تنجرع
لكن الصبر مفتاح الفرج
وان الله مع الصابرين
وشكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدنان



ذكر
عدد الرسائل : 10
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: وضع العراق الحالي هل هوحقيقة ام خيال   الجمعة 6 أغسطس - 23:08

السلام عليكم
والله واحد ما يدري شيكول
الله كريم
الله ينظر لهذا الشعب المظلوم
ويقول في كتابه الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
صدق الله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وضع العراق الحالي هل هوحقيقة ام خيال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثغر العراق :: منتدى طرح الاراء العامة-
انتقل الى:  
أنت غير مسجل فى منتدى ثغر العراق . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا