منتدى ثغر العراق
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم يرجى منك التسجيل معنا في المنتدى اذا رغبت لتفيد وتستفيد


برامج كمبيوتر وانترنت ونقال وثقافة عامة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
مرحبا بكم بصفحتنا على الفيس بوك ...للدخول الرابط اسفل صفحة المنتدى الرئيسية

شاطر | 
 

 مجموعة من الاخبار الطريفة والغريبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
avatar

عدد الرسائل : 214
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: مجموعة من الاخبار الطريفة والغريبة   الإثنين 19 سبتمبر - 0:21




اليكم هذه المجموعة من الاخبار الطريفة والغريبة والتي تكاد لاتصدق ارجوا ان تنال اعجابكم


تأجير "الاموات"


أزمة الوقود طاحنة في زيمبابوي

ألقت السلطات في زيمبابوي القبض على عاملين في مشرحة لمزاعم بأنهما يقومان بتأجير الجثث لسائقي السيارات لتمكينهم من الحصول على الوقود. وتعطي أغلب محطات الوقود في زيمبابوي التي تعاني أزمة طاحنة في البنزين أولوية للأشخاص الذين يحملون تصاريح دفن أو أقارب متوفي ينقلونه لدفنه. وقالت صحيفة "هيرالد" الرسمية إن العاملين يواجهان أيضا الاتهام ببيع تصاريح دفن مزيفة لسائقي السيارات الذين يحملون بعد ذلك الموتى إلى محطات الوقود. وذكرت مصادر الشرطة أنه تم اعتقال المتهمين بعد أن لاحظ الأمن في أحد مستشفيات مدينة شيتونجويزا، التي تبعد 24 كيلومترا جنوبي هراري، عودة أحد النعوش إلى المشرحة. وتعكس أزمة الوقود مدى تردي الوضع الاقتصادي في زيمبابوي حيث ارتفع سعر الوقود أكثر من 600 % منذ شباط/ فبراير الماضي. وكانت النتيجة وقوف سائقي السيارات طوابير طويلة أمام محطات الوقود، ولقد تفاقمت هذه الأزمة منذ تشرين ثاني/نوفمبر الماضي بعد انهيار اتفاق تجاري مع ليبيا كانت ستحصل بموجبه زيمبابوي على البترول من طرابلس مقابل حصول ليبيا على سلع تنتجها زيمبابوي.





طور علماء بريطانيون دما "بلاستيكيا" اصطناعيا يمكن استخدامه كبديل عن الدم الطبيعي في الحالات الطارئة. وقال باحثون في جامعة شفيلد إن هذا الدم يمكن الاستفادة منه بشكل كبير، خصوصا في ساحات المعارك. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن الدم خفيف الوزن و ليس بحاجة لحفظه باردا ويمكن الاحتفاظ به لوقت طويل.








شاب اكتشف أنه خال عروسته قبل العرس بساعات ..



فوجئ شاب سعودي من مدينة الدمام قبل موعد عقد قرانه بساعات معدودة بأنه خال العروس التي تقدم لها من الرضاع، بعد أن أنهت الأسرتان كافة الاستعدادات لعمل حفل عقد القِران .

وكان الشاب طلب من والديه التقدم لطلب يد إحدى الفتيات من إحدى العائلات، فتمت الموافقة من جميع الأطراف، وذلك وفقا للخبر الذي أعده الصحافي عبدالله الزهراني ونشرته صحيفة "المدنية" السعودية الأربعاء22-8-2007.

وبدأت الاستعدادات لعمل حفل عقد القِران، وبعد شراء الذهب والهدايا، وفي الليلة التي سبقت عقد القِران توجّهت جدة الشاب لحضور عرس إحدى قريباتها، وأثناء تبادل الحديث الجانبي بينها وبين إحدى قريباتها قالت الجدة وهي في قمة سعادتها: إن يوم غدٍ عقد قِران حفيدها على ابنة إحدى الأسر،

وأثناء الحديث تنبّهت إحدى الحاضرات إلى كلام الجدة، وعلمت أن تلك الفتاه التي سوف يُعقد عليها القِران هي ابنة أخت الابن ( العريس) من الرضاعة، حيث إن أمها رضعت مع هذا الشاب من جدتها. وقالت للجدة إن العريس يعتبر خال العروس من الرضاع فأُصيبت الجدة بالذهول، ولم تصدق في بداية الأمر، وبعد تفكير عميق استمر حتى اليوم الثاني اقتنعت الجدة والجميع. وقبل اليوم الموعود تم اخبار أم العريس والعروس بذلك، فتم إلغاء العقد والحفل وسط أجواء مليئة بالذهول والتعجب والحزن.





حقائق غريبة عن النوم



النوم ضروري لأي إنسان ليستمر في الحياة، وعلى الرغم من أن العلماء لم يكشفوا عن تفاصيل تلك المرحلة من حياة الإنسان بالكامل، إلا أنهم قد عرفوا الكثير عن هذا النشاط اليومي الذي نمارسه جميعاً، وهذه حقائق عن النوم لم تكن تعرفها من قبل.

- بينما أنت نائم يبدأ الجسم في إفراز العديد من الهرمونات المهمة، ويعيد الدماغ شحن خلاياه، كما تصلح خلايا الجسم من نفسها.

- تتوقف كمية النوم التي تحتاجها على العمر بشكل أساسي، فبينما يحتاج الأطفال لنحو 16 ساعة من النوم يكتفي البالغون من تجاوزوا سن الخامسة والستين بست ساعات فقط من النوم.

- يحلم الرجال أثناء النوم برجال آخرين بنسبة 70% بينما تحلم النساء بالرجال والنساء بنسب متساوية.

- نحن نحلم فقط بالوجوه التي رأيناها، سواء كنا نتذكرها أم لا.

- البارإنسومنيا هو نوع من اضطرابات النوم التي يتحرك فيها المريض أثناء النوم، وقد يؤذي نفسه أو الآخرين أثناء ذلك ومن أمثلة الجرائم التي قد يرتكبها، القتل، القيادة الخطرة، الاغتصاب.

- 12% من الناس يحلمون أحلامهم بالأبيض والأسود، وقد انخفضت هذه النسبة مع ظهور التلفزيون الملون وأصبحت نسبة أكبر تحلم بالألوان.

- الناس الذين لا يحلمون يعانون من اضطرابات في الشخصية.

- قد يحدد وضع النوم شخصيتك، فالذين ينامون في وضع جنيني يحملون قلباً طيباً، والذين ينامون على ظهورهم كالجنود هم محافظون بطبيعتهم، وهكذا فإن كل وضع يحدد جزءاً من شخصية الإنسان.

- بعد الزواج، واحد من كل أربعة أزواج ينامون في سريرين منفصلين.

- تنام الزرافة لمدة ساعتين في النوم، والفيل الآسيوي ينام لمدة 3 ساعات يومياً، وهم أقل الثدييات نوماً، بينما تنام الكوالا 22 ساعة يومياً وينام الخفاش البني 20 ساعة يومياً وهما أكثر الثدييات نوماً.

- عندما تنام الدلافين فإن نصف دماغها فقط يذهب للنوم بينما يظل النصف الآخر متيقظاً لإدارة عملية التنفس.

- الموت من قلة النوم يسبق الموت من قلة الطعام، فبينما يمكنك أن تصمد أسبوعين بدون طعام، لا يمكنك أن تصمد أكثر من 10 أيام بدون نوم.

- يستطيع فاقدو البصر أن يحلموا بالصور أثناء نومهم، بينما يحلم فاقدو البصر منذ الولادة عن طريق الشم والسمع والمشاعر بدلاً من الصور.

- بعد 5 دقائق من الاستيقاظ ننسى 50% من الأحلام التي كنا نحلم بها أثناء النوم، بينما ننسى 90% منها بعد 10 دقائق








طبيب في بيرو يستخدم أدوات نجارة لاجراء جراحة في المخ

ليما (بيرو) (رويترز) - استخدم طبيب من بيرو يعمل في مستشفى حكومي في جبال الانديز مثقابا يدويا وزردية لاجراء جراحة بالمخ نظرا لعدم توفر الأدوات الطبية اللازمة. وقال الطبيب سيزار فينيرو لرويترز في اتصال هاتفي "ليس لدينا أدوات (لجراحة المخ والأعصاب)...كان المريض يحتضر فلم يكن أمامي خيار الا ان أهرع إلى أقرب متجر للمعدات وأشتري مثقابا وان أستخدم الزردية التي استخدمها في اصلاح سيارتي.. بعد تعقيمها بالطبع." وذكر فينيرو ان المريض سنتنو كويسبه (47 عاما) وصل إلى المستشفى الواقع في انداهوالاس على بعد 400 كيلومتر من ليما عاصمة بيرو اثر اصابته في رأسه بالة حادة خلال مشاجرة. وقال فينيرو "قمت بعمل ثقوب في الجمجمة على شكل دائرة وتركت مسافة خمسة ملليمترات بين كل ثقب وآخر وأزلت الدم المتجلط الذي كان يسبب ضغطا على المخ." وحالة كويسبه مستقرة ويتعافى في مستشفى في العاصمة ليما. وتعتبر انداهوالاس من أفقر المناطق في بيرو البلد الذي يوجد فيه نحو 27 مليونا تحت خط الفقر. وصرح الطبيب بانه استخدم أدوات غير جراحية في خمس حالات سابقة لكن في جراحات أقل خطورة.





طفلة متحجرة 40 سنة



أخرج طبيب عراقي من مدينة كربلاء في العراق طفلة متحجرة منذ 40 عاماً من بطن امرأة عجوز بعد تقطيعها بواسطة منشار طبي في عملية تعد الأغرب من نوعها.
وقال الطبيب الجراح (صباح حسين) الذي يعمل في المستشفي العام في كربلاء أنه أجرى عملية لإخراج الكيس من بطن العجوز التي تبلغ 70 عاماً وقد وجده متحجراً وكأنه (طابوقة كما كانت تقول المرأة)
ولم يستطع الطبيب فتح الكيس إلا بواسطة منشار طبي حيث وجد بداخله طفلة متكاملة متحجرة. وقالت المريضة أنها قبل 40 عاماً نُصحت من قبل الأطباء بإجراء عملية لأستخراج جنينها لأنه خارج الرحم لكنها لم تعمل العملية، مضيفة أنها من عائلة محافظة جداً وقد تزوجت وهي شابة فحملت وانجبت لمرتين بصورة طبيعية وفي الحمل الثالث كان عمرها 30 عاماً، مشيرة إلى أن هذا الحمل قد رافقه الكثير من الأوجاع والألآم عكس الحملين السابقين وبعد مراجعتها للطبيب إتضح أن الحمل خارج الرحم ويتطلب إجراء عملية لإخراجها.
وتابعت القول أنها رفضت إجراء العملية واتجهت إلى مراقد الأولياء والصالحين حسب إعتقاداتها الدينية لإقتناعها بأنه لايمكن الحمل خارج الرحم وأن تشخيص الطبيب كان خاطئاً وما في داخلها مجرد إنتفاخ وليس حملاً، وأوضحت بعد مدة أن الآلام والأوجاع هدأت ومضيت في ممارسة حياتي الإعتيادية فحملت وأنجبت لثلاث مرات بصورة طبيعية إلا أنني في كثير من الأحيان أعاني الأوجاع وأشعر كأن طابوقة في بطني
وقد اصطحبني أولادي بعد أن كبروا وقد أصبح عمري 70 عاماً إلى الدكتور صباح حسين وبعد فحص الأشعة والسونار تبين وجود كيس قرب الرحم وقد تم إجراء العملية لاستخراج هذا الكيس الذي وجد متحجراً.
ويشير الطبيب بشأن مخاطر بقاء الجنين طوال هذه المدة من دون الأضرار بأجهزة الجسم الأخرى إلا أن الله سبحانه وتعالي زود الجسم البشري بمناعة بحيث أن أي جسم غريب يدخل داخل جسم الأنسان يحاط بغشاء يفصله عن الأجزاء الأخرى بحيث لايؤثر في عملها مثل الدم أو الكبد أو الأمعاء وغير ذلك.





وفاة صيني بعد ثلاثة ايام متتالية من الالعاب الالكترونية
توفي رجل في الصين بعدما أمضى ثلاثة أيام متتالية يلعب أمام شاشة كمبيوتر في مقهى إنترنت في بكين دون نوم ومكتفيا بطعام قليل، على ما ذكرت الصحف الثلاثاء.
وقد دخل الرجل
الثلاثيني في غيبوبة خلال الأسبوع الحالي عندما كان في المقهى وتعذر إنعاشه في العيادة الطبية التي نقل إليها على ما ذكرت صحيفة "بيجين تايمز".

وهذه المسألة تعكس ظاهرة إدمان الألعاب الإلكترونية التي يعاني منها 33 مليون مراهق صيني على ما أفاد باحثون أوردت آراءهم الصحف.

وفي غضون شهر أنفق الصيني الذي توفي أكثر من عشرة آلاف يوان (1120 يورو) على الألعاب المتوافرة على الإنترنت. ولم يغادر عمليا كرسيه على مدى ثلاثة أيام وثلاث ليالي قبل أن يموت على ما أوضحت الصحف.

وفي الصين أكثر من 450 مليون مستخدم للإنترنت لتحتل بذلك المرتبة الأولى عالميا.

وأعلنت الحكومة العام الماضي سلسلة من الأنظمة هي الأولى من نوعها في هذا البلد للإشراف على قطاع الألعاب على الإنترنت ومنع الوصول إلى محتويات إباحية أو عنيفة





معلومات غريبة



- في إحدى القبائل الهندية لا يحق للابن أن يصبح أطول من والده (!) وفي حال اقتضت الضرورة ذلك فإنه يتعين على الابن أن يشتري ذلك الحق من والده بالمال أو بثور.


ـ الهند هي الدولة الوحيدة التي لديها قانون لحماية «حقوق البقر».


-إذا صببت كمية من الكحول على عقرب سام فانه سيصاب بهياج شديد وسيلدغ نفسه مرارا وتكرارا إلى أن يموت


-من خلال تحليل دموع البشر تبين أنها تحتوي على مواد كيمائية مسكنة للألم يفرزها المخ عندما يبكي الأنسان


-إذا مات الفيل وهو واقف فانه يظل واقفاً لبضع ساعات قبل أن يسقط أرضا


-هناك نوع من النمل يشتهر باسم «النمل السفاح» وذلك لأنه يشن غارات على مستعمرات النمل المجاورة له حيث يقتل ملكاتها وينهب محتوياتها ثم يقتاد عددا من ذلك النمل ويجبره على العمل كعبيد لديه!


-القيصر الروسي بيتر الأكبر كان يفرض الضرائب على من يطلقون لحاهم وكانت قيمة الضريبة تتناسب طرديا مع طول وحجم اللحية.


-لاحظ العلماء أن النمل «يتثاءب» كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح








_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thkaraliraq.yoo7.com
 
مجموعة من الاخبار الطريفة والغريبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثغر العراق :: منتدى المنوعات-
انتقل الى:  
أنت غير مسجل فى منتدى ثغر العراق . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا